TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة أبوظبي تلغي إدراج شركة "الياه سات" الاثنين المقبل

بورصة أبوظبي تلغي إدراج شركة "الياه سات" الاثنين المقبل
مشاركة شركة الياه سات بأحد المعارض - أرشيفية
الياه سات
YAHSAT
2.04% 2.00 0.04

أبوظبي- مباشر: أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية، إلغاء إدراج شركة الياه سات للاتصالات الفضائية – الياه سات من التداول في السوق الأول اعتبارا من بعد نهاية جلسة تداول يوم الاثنين 30 سبتمبر 2024.

وأشار سوق أبوظبي في بيان اليوم الاثنين، إلى أن ذلك جاء بناءً على طلب الشركة بعد موافقة مساهميها على الاندماج مع شركة بيانات إيه آي بي إل سي.

يشار إلى أن شركة بيانات كانت قد أعلنت اليوم أن عملية الاندماج مع شركة الياه للاتصالات الفضائية - الياه سات من المقرر إتمامها في 1 أكتوبر 2024.

وستنتقل جميع أصول والتزامات الياه سات إليها مقابل أسهمها المصدرة حديثاً، والتي سيتم تخصيصها لمساهمي الياه سات كجزء من الاندماج.

وفي اليوم الأول من شهر أكتوبر 2024، ستغير شركة بيانات رمز التداول الخاص بها إلى "SPACE42" وستواصل التداول في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت رمز التداول الجديد.

وكانت شركتا بيانات والياه للاتصالات الفضائية، قررتا في أبريل الماضي الاندماج بينهما، حيث سيؤدي الاندماج إلى إنشاء كيان جديد تحت مسمى سبيس 42.

ووافقت الجمعية العمومية لشركة بيانات إيه أي بي إل سي والجمعية العمومية لشركة الياه سات على إتمام عملية الاندماج بين الشركتين، وذلك من خلال إصدار 0.897 سهم عادي جديد في رأس مال بيانات مقابل كل سهم في الياه سات، وفقاً لشروط وأحكام اتفاقية الاندماج.

وأقرت الجمعية العمومية لشركة بيانات زيادة رأس المال المصدر للشركة بحد أقصى 219.05 مليون درهم (الموافق لإصدار ما يصل إلى 2190.5 مليون سهم عادي بقيمة 0.10 درهم للسهم الواحد في رأس مال الشركة)، وفوضت مجلس الإدارة بتخصيص هذه الأسهم إلى مساهمي الياه سات وإلغاء حقوق الشفعة المتعلقة بها، وذلك وفقاً لشروط وأحكام اتفاقية الاندماج بدءاً من تاريخ سريان الاندماج.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية  اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مساهمو "بيانات" و"الياه سات" يوافقون على اندماج الشركتين لإنشاء "سبيس 42"